"خزن القات واطلع اتظاهر" شعار المتظاهرين اليمنيين..ولجنة للتفاوض مع الحوثيين قتلى وجرحى في صفوف القوات الأوكرانية شرق البلاد مقتل كرديين برصاص الشرطة التركية الجيش الأمريكي يدرس إمكانية طباعة المواد الغذائية بطابعات ثلاثية الأبعاد وزير ألماني من "المحافظين" يتهم قطر بتمويل "داعش" مفاوضات قذائف الإحتلال الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية مستمرة دون إنقطاع أمير «عبد اللهيان»: داعش تيار انحرافي ولسنا بحاجة أمريكا وبريطانيا لقتاله اتلتيكو يخرج متعادلاً أمام ريال مدريد بفضل راؤول غارسيا الدعاية الحربية .. تدفع كييف لحظر القنوات الروسية من البلاد مقتل شاب كردي وإصابة اثنين آخرين برصاص الأمن التركي ارتفاع ضحايا "إيبولا" ليصل إلى 1229 وفاة .. و113 إصابة جديدة نجاة قائد القسام من محاولة اغتيال .. واستشهاد زوجته وابنته "مجتهد" يكشف هوية الأمير السعودي الذي تعرّض لهجوم مسلّح في فرنسا قطر ترفع السقف بوجه "الدول الخليجية" .. رفض للشروط ومتابعة التجنيس قوافل الغزاة على الطرق الحديثة بين الثورة والحكومة .. نايل سات توقف محطتي تلفزيون ليبية مواصفات جديدة للرئيس: التفاهم مع الأسد نجل الزعيم الإيزيدي يتهم الأسرة الدولية بالتقصير ويدعو واشنطن لتسليحهم قطع الرؤوس يصل مصر .. الحكومة تنفي "وجود داعش" انتهاء المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية بالفشل .. والمستوطنون يعودون إلى الملاجئ
لافروف: لدى موسكو معطيات تثبت سيطرة المسلحين على مناطق تخزين السلاح الكيميائي في سوريا
07:49

05:14

04:44

04:17

02:48

01:18

00:54

23:31

لافروف: لدى موسكو معطيات تثبت سيطرة المسلحين على مناطق تخزين السلاح الكيميائي في سوريا
22 أيلول ,2013  03:01 صباحا
القسم : سورية
المصدر:

قم بتقييم المقالة :

 كشف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مقابلة مع القناة الأولى الروسية اليوم الأحد، بأن لدى روسيا معطيات تثبت وقائع سيطرة المسلحين على المناطق التي كانت تقع فيها مستودعات السلاح الكيميائي السوري.

جاء تصريح لافروف تعليقاً على المعلومات الصادرة عن الاستخبارات الإسرائيلية حول سيطرة المسلحين على مناطق تخزين السلاح الكيميائي مرتين على الأقل، مضيفاً: "أثناء عمل مفتشي منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تمهيداً لوضع مواقع تخزين السلاح الكيميائي تحت المراقبة، يجب على من يمول مجموعات المعارضة والمتطرفة منها، أن يجد طريقة لمطالبتها بتسليم ما جرى الاستيلاء عليه ويجب تدميره وفقا لاتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية".

وأشار لافروف إلى أن "الأمريكيين هم الذين اقترحوا الأغلبية المطلقة من المؤشرات التي تخص زمن وفترة وإطلاق العملية واختتامها"، مؤكداً أنه ينبغي العمل على إتلاف الكيميائي في سوريا وليس القيام بمحاولات تبني قرار بشأن استخدام القوة تحت ستار الاتفاقات الروسية - الأمريكية التي تم التوصل إليها في جنيف.

وقال لافروف: "يثير دهشتي موقف اللامبالاة الذي اتخذه الشركاء الأمريكيون من فرصة فريدة من نوعها لحل مشكلة الكيميائي في سوريا حيث انضمت حكومة الأسد رسمياً إلى اتفاقية حظر السلاح الكيميائي وأعلنت استعدادها للتنفيذ الفوري  لكافة التزاماتها دون أن تنتظر  قضاء مهلة الشهر الواحد التي تمنحها الاتفاقية"، معتبراً أن "عدم انتهاز الفرصة  لإطلاق عمل مهني في ظل هذا الوضع وتركيز الجهود الرئيسية على محاولات  تبني مشاريع مسيسة في مجلس الأمن الدولي، تصرف غير مسؤول وغير مهني".

 ولفت لافروف إلى أن الدول الغربية "لا ترى في الاتفاقيات الروسية الأمريكية فرصة لتخليص العالم من كميات كبيرة من السلاح الكيميائي، بل ترى فرصة  لتنفيذ ما لم تسمح لها روسيا والصين بتنفيذه، وبالذات تبني  قرار لاستخدام القوة يستهدف النظام ويبرر للمعارضة ويطلق الأيدي لها لتحقيق سيناريوهات عسكرية".

وأكد لافروف أن روسيا مستعدة لإرسال عسكريين ورجال شرطة من أجل تأمين عمل الخبراء الأمميين في سوريا، مضيفاً: "لا أظن أن هناك حاجة لإدخال قوات كبيرة، ويبدو لي أنه يكفي مراقبون عسكريون".  ويرى الوزير الروسي أنه سوف لن يتم ادخال قوات ألأمن الدولية إلى سوريا من أجل تأمين عمل الخبراء. ويكفي لذلك المراقبون العسكريون".

تعليق

تصويت
هل ترى مؤشرات إنفصال للذارع العسكري في حركة حماس عن قيادتها السياسية؟
الأكثر قراءة