"الخليج" يجتمع على محاربة "الإرهاب" بوسائل الإعلام لا "معاشرة زوجية" حتى يتحقق السلام جنوب السودان إنتر يتعادل أمام سانت إتيان ونابولي ينتكس سوروس: بوتين لايحترم سوى القوة ولا أحد يريد الحرب مع روسيا كريستيان بيل يجسّد دور مؤسس شركة آبل في فيلم سينمائي جديد نتنياهو يعتبر القدس عاصمة إسرائيل ويطالب بفرض السيادة عليها الاندماج الإقليمي أو البربرية أمير أم أميران لـ"داعش" في القلمون؟ الجيش الليبي يتقدّم في بنغازي ويسيطر على مطار استراتيجي تونس تُغلق حدودها أمام الوافدين من ليبيا لثلاثة أيام بعد إعدام القذافي .. لماذا لم تصبح ليبيا "دبي أخرى"؟؟ وزيرا خارجية كوسوفو وألبانيا في بلغراد لإصلاح ما أفسده "مشروع ألبانيا الكبرى" النيابة الكويتية تنهي ملف "بلاغ الكويت" الانقلابي بعد التحقيق مع رئيس الحكومة السابق الأمن السوداني يعتقل مراسل صحيفة الحياة "اللندنية" لجنة صياغة الدستور اليمني في الإمارات للاستفادة من "تجربتها كدولة الاتحادية" لبنان "يستقوي" على النازحين السوريين ويوقف استقبالهم النمر يدخل وكر الضباع.. بعد مورك العين على ريف إدلب الجنوبي تركيا وجنون الانتماء العثماني الأكراد ما لهم وما عليهم واشنطن والرياض تشكلان " جيش دليفري" لمهمات متعددة
حسن عبد العظيم لـعربي برس: رئاسة الحكومة للمعارضة والائتلاف لن يحلم بحضور جنيف 2 كممثل وحيد للسوريين
03:44

02:31

00:32

22:58

22:54

22:52

22:31

20:46

حسن عبد العظيم لـعربي برس: رئاسة الحكومة للمعارضة والائتلاف لن يحلم بحضور جنيف 2 كممثل وحيد للسوريين
21 تشرين الأول ,2013  06:28 صباحا
القسم : سورية
المصدر:

قم بتقييم المقالة :

 مايا القحف – عربي برس

 أكد رئيس هيئة التنسيق الوطنية المعارضة "حسن عبد العظيم" "بأنه لم تصل للهيئة حتى الآن أية دعوات رسمية بشأن عقد مؤتمر جنيف2 المزمع عقده 23 تشرين الثاني المقبل.

عبد العظيم وفي تصريحات لـعربي برس، شدد على أن "أمر توجيه الدعوات لحضور المؤتمر مرتبط بشخص الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون حصراً، إضافة الى ارتباط انعقاد المؤتمر بعدد من الظروف الدولية منها اجتماع بين وزيري الخارجية الأميركي جون كيري والروسي سيرغي لافروف والمجموعة الدولية في آوخر الشهر المنصرم لتحديد الموعد النهائي، كما أن المبعوث الدولي الأخضر الابراهيمي يقوم بجولة في المنطقة وسيزور دمشق ليتم بعدها تحديد موعد المؤتمر الذي سيكون في العشر الاخير من شهر تشرين الثاني".

وعن تمثيل أعضاء هيئة التنسيق المعارضة في جنيف2، كشف عبد العظيم بأنه تم تحديد حوالي 10 أسماء من الهيئة ، إلاّ أنه لم يتم الإعلان عن أسمائهم بعد، مشيراً الى أنه الإعلان عن الأسماء سيتم في الوقت المناسب.

وأكد عبد العظيم أيضا بأن هيئة التنسيق المعارضة تقوم بالتعاون و التنسيق المستمر مع جميع أطياف المعارضة الداخلية نافياً وجود أي تضارب أو تعدد في المواقف بين هيئة التنسيق و تلك الأطياف.

وتابع: "لن يحلم الائتلاف السوري المعارض بحضور مؤتمر جنيف 2 كممثل وحيد للشعب السوري"، مبديا أمله بتشكيل وفد واحد يضم أطراف المعارضة الداخلية و الخارجية تحت مسمى "المعارضة الوطنية السورية" برؤية وأهداف ومواقف موحدة بهدف الحصول على نتائج إيجابية حقيقية في جنيف 2 تضمن الحصول على تغيير ديمقراطي ينقل سوريا الى واقع جديد سياسيا و اقتصاديا و اجتماعيا.

أما عن حل الأزمة السورية من وجهة نظر هيئة التنسيق، أكد عبد العظيم أن "الحل لابد أن يكون سياسياً و مستنداً على بيان جنيف 1 الذي ينص على وقف العنف والقتال، و إطلاق سراح المعتقلين و الأسرى من السجون وإيجاد حل لقضية المفقودين، إضافة الى تسهيل مروروعمل منظمات الإغاثة في المناطق المحاصرة، و التفاوض بين الوفود السورية لتشكيل حكومة انتقالية لديها صلاحيات تنفيذية وإجراء انتخابات برلمانية و رئاسية".

وفيما يخص صحة الأنباء حول حصول المعارضة مستقبلاً على منصب رئيس الحكومة مقابل التسوية و إنهاء الأزمة أوضح عبد العظيم "أن هذا صحيح و سيتم اختيار شخصية من المعارضة لهذا المنصب تلقى قبول الجميع".

تعليق

تصويت
من ترشح للفوز بالانتخابات التونسية ؟
الأكثر قراءة