مجلس التعاون الخليجي وعودة الابن الضال "نيمار" و "ألبا" خارج تشكيلة البرسا لأكثر من شهر المنافسة تحتدم بين"مايكروسوفت" و "سوني" في عالم الألعاب في عيد الجيش.. روحاني: إيران داعية حوار وليست داعية حرب كوكب شبيه بالأرض احتمالات الحياة عليه كبيرة برنامج الفنان حكيم "شكلك مش غريب" غداً السبت الاقتتال على السلطة في جنوب السودان يدفع ثمنه المدنيون الشرطة في صدارة الدوري السوري بكرة القدم.. واختتام العروض الفنية بالكاراتيه استمراراً في الاستقرار السياسي.."خارطة الطريق" وملامح المرحلة المقبلة في تونس أوكرانيا ساحة صراع قطبي العالم..بين ضرورة حل الأزمة والتعنّت الغربي "آل كلينتون" بانتظار حفيدهم الأول البرلمان الليبي يناقش الأحد موازنة بلاده البالغة 42.4 مليار دولار الزمالك المصري يقترب من مزاحمة بتروجيت بعد رباعية نظيفة في مرمى المنيا "الفراغ" ينتظر الانتخابات اللبنانية .. بفارغ الصبر و"دفشة خارجية" !! القاهرة تؤكّد للخارجية الكندية توفير محاكمة عادلة لصحفيي الجزيرة بن فليس يتهم السلطات الجزائرية بالتزوير .. وأنصار بوتفليقة يحتفلون محمّد السادس "يباغت" الأمم المتحدة ويزور الصحراء الغربية استمراراً لقمع الحريات .. السعودية تحكم على ناشط سياسي بـ15 سنة سجن "أجناد مصر" تهدد أمن مصر .. "سنسعد أمهات القتلى والمصابين والمعتقلين" وزير الاقتصاد لمجالس رجال الأعمال: مصلحة سورية فوق المصالح الشخصية
حسن عبد العظيم لـعربي برس: رئاسة الحكومة للمعارضة والائتلاف لن يحلم بحضور جنيف 2 كممثل وحيد للسوريين
15:46

11:14

10:19

06:10

04:48

01:11

23:43

23:04

حسن عبد العظيم لـعربي برس: رئاسة الحكومة للمعارضة والائتلاف لن يحلم بحضور جنيف 2 كممثل وحيد للسوريين
21 تشرين الأول ,2013  06:28 صباحا
القسم : سورية
المصدر:

قم بتقييم المقالة :

 مايا القحف – عربي برس

 أكد رئيس هيئة التنسيق الوطنية المعارضة "حسن عبد العظيم" "بأنه لم تصل للهيئة حتى الآن أية دعوات رسمية بشأن عقد مؤتمر جنيف2 المزمع عقده 23 تشرين الثاني المقبل.

عبد العظيم وفي تصريحات لـعربي برس، شدد على أن "أمر توجيه الدعوات لحضور المؤتمر مرتبط بشخص الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون حصراً، إضافة الى ارتباط انعقاد المؤتمر بعدد من الظروف الدولية منها اجتماع بين وزيري الخارجية الأميركي جون كيري والروسي سيرغي لافروف والمجموعة الدولية في آوخر الشهر المنصرم لتحديد الموعد النهائي، كما أن المبعوث الدولي الأخضر الابراهيمي يقوم بجولة في المنطقة وسيزور دمشق ليتم بعدها تحديد موعد المؤتمر الذي سيكون في العشر الاخير من شهر تشرين الثاني".

وعن تمثيل أعضاء هيئة التنسيق المعارضة في جنيف2، كشف عبد العظيم بأنه تم تحديد حوالي 10 أسماء من الهيئة ، إلاّ أنه لم يتم الإعلان عن أسمائهم بعد، مشيراً الى أنه الإعلان عن الأسماء سيتم في الوقت المناسب.

وأكد عبد العظيم أيضا بأن هيئة التنسيق المعارضة تقوم بالتعاون و التنسيق المستمر مع جميع أطياف المعارضة الداخلية نافياً وجود أي تضارب أو تعدد في المواقف بين هيئة التنسيق و تلك الأطياف.

وتابع: "لن يحلم الائتلاف السوري المعارض بحضور مؤتمر جنيف 2 كممثل وحيد للشعب السوري"، مبديا أمله بتشكيل وفد واحد يضم أطراف المعارضة الداخلية و الخارجية تحت مسمى "المعارضة الوطنية السورية" برؤية وأهداف ومواقف موحدة بهدف الحصول على نتائج إيجابية حقيقية في جنيف 2 تضمن الحصول على تغيير ديمقراطي ينقل سوريا الى واقع جديد سياسيا و اقتصاديا و اجتماعيا.

أما عن حل الأزمة السورية من وجهة نظر هيئة التنسيق، أكد عبد العظيم أن "الحل لابد أن يكون سياسياً و مستنداً على بيان جنيف 1 الذي ينص على وقف العنف والقتال، و إطلاق سراح المعتقلين و الأسرى من السجون وإيجاد حل لقضية المفقودين، إضافة الى تسهيل مروروعمل منظمات الإغاثة في المناطق المحاصرة، و التفاوض بين الوفود السورية لتشكيل حكومة انتقالية لديها صلاحيات تنفيذية وإجراء انتخابات برلمانية و رئاسية".

وفيما يخص صحة الأنباء حول حصول المعارضة مستقبلاً على منصب رئيس الحكومة مقابل التسوية و إنهاء الأزمة أوضح عبد العظيم "أن هذا صحيح و سيتم اختيار شخصية من المعارضة لهذا المنصب تلقى قبول الجميع".

تعليق

تصويت
ما المطلوب من قرارات في جنيف 3 حول سوريا
الأكثر قراءة