نصرالله ـ جنبلاط: غزة منتصرة و«داعش» خطر على الجميع اتصال هاتفي بين ظريف و نصر الله.. محور المقاومة يتفاعل دبلوماسياً الرئيس السوري بشار الأسد يؤدي صلاة العيد في جامع الخير بدمشق اجتماع لخلية الأزمة بتونس لمواجهة الخطر القادم من الحدود مصر .. استعدادات لإجراء الانتخابات البرلمانية قبل نهاية العام هاتف لوحي جديد ثمرة تعاون "جوجل" و"موتورولا" مادونا: أنا لا أدعم "حماس" أنا مع السلام مولودة الـ100 مليون في الفلبين مدنيو شرق أوكرانيا يدفعون ثمن الصراع الدائر في البلاد أوباما يخرج عن صمته ويطالب "إسرائيل" بهدنة إنسانية فورية مصر تلاحق أعداءها بشمال سيناء بالدعاء وتحية " كل عام والمقاومة وغزة بخير"..الأسرى بسجون الاحتلال يحييون العيد هدنة مقابل هدنة..إسرائيل ترفض تهدئة المقاومة إلا بشروط وجيشها سيغادر غزة بحث عن لاعبين جدد لفريق الوحدة بكرة السلة استعداداً للاستحقاق الآسيوي متاجرة أردوغان بدم غزة في عيون الأتراك "عنصرية الموز".. و انتخابات رئيس الاتحاد الايطالي لكرة القدم بريطانيا تطالب بسحب حق استضافة مونديال 2018 من روسيا رتشارد يحسم إثارة سباق المجر لـ فورملا1 الإثنين أول أيام عيد الفطر في سوريا.. و الرئيس الأسد يتلقى برقيات التهنئة اليمن.. 12 شهيداً خلال إحباط ثلاث عمليات انتحارية
حسن عبد العظيم لـعربي برس: رئاسة الحكومة للمعارضة والائتلاف لن يحلم بحضور جنيف 2 كممثل وحيد للسوريين
11:01

09:50

04:14

02:28

01:47

23:57

21:47

21:18

حسن عبد العظيم لـعربي برس: رئاسة الحكومة للمعارضة والائتلاف لن يحلم بحضور جنيف 2 كممثل وحيد للسوريين
21 تشرين الأول ,2013  06:28 صباحا
القسم : سورية
المصدر:

قم بتقييم المقالة :

 مايا القحف – عربي برس

 أكد رئيس هيئة التنسيق الوطنية المعارضة "حسن عبد العظيم" "بأنه لم تصل للهيئة حتى الآن أية دعوات رسمية بشأن عقد مؤتمر جنيف2 المزمع عقده 23 تشرين الثاني المقبل.

عبد العظيم وفي تصريحات لـعربي برس، شدد على أن "أمر توجيه الدعوات لحضور المؤتمر مرتبط بشخص الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون حصراً، إضافة الى ارتباط انعقاد المؤتمر بعدد من الظروف الدولية منها اجتماع بين وزيري الخارجية الأميركي جون كيري والروسي سيرغي لافروف والمجموعة الدولية في آوخر الشهر المنصرم لتحديد الموعد النهائي، كما أن المبعوث الدولي الأخضر الابراهيمي يقوم بجولة في المنطقة وسيزور دمشق ليتم بعدها تحديد موعد المؤتمر الذي سيكون في العشر الاخير من شهر تشرين الثاني".

وعن تمثيل أعضاء هيئة التنسيق المعارضة في جنيف2، كشف عبد العظيم بأنه تم تحديد حوالي 10 أسماء من الهيئة ، إلاّ أنه لم يتم الإعلان عن أسمائهم بعد، مشيراً الى أنه الإعلان عن الأسماء سيتم في الوقت المناسب.

وأكد عبد العظيم أيضا بأن هيئة التنسيق المعارضة تقوم بالتعاون و التنسيق المستمر مع جميع أطياف المعارضة الداخلية نافياً وجود أي تضارب أو تعدد في المواقف بين هيئة التنسيق و تلك الأطياف.

وتابع: "لن يحلم الائتلاف السوري المعارض بحضور مؤتمر جنيف 2 كممثل وحيد للشعب السوري"، مبديا أمله بتشكيل وفد واحد يضم أطراف المعارضة الداخلية و الخارجية تحت مسمى "المعارضة الوطنية السورية" برؤية وأهداف ومواقف موحدة بهدف الحصول على نتائج إيجابية حقيقية في جنيف 2 تضمن الحصول على تغيير ديمقراطي ينقل سوريا الى واقع جديد سياسيا و اقتصاديا و اجتماعيا.

أما عن حل الأزمة السورية من وجهة نظر هيئة التنسيق، أكد عبد العظيم أن "الحل لابد أن يكون سياسياً و مستنداً على بيان جنيف 1 الذي ينص على وقف العنف والقتال، و إطلاق سراح المعتقلين و الأسرى من السجون وإيجاد حل لقضية المفقودين، إضافة الى تسهيل مروروعمل منظمات الإغاثة في المناطق المحاصرة، و التفاوض بين الوفود السورية لتشكيل حكومة انتقالية لديها صلاحيات تنفيذية وإجراء انتخابات برلمانية و رئاسية".

وفيما يخص صحة الأنباء حول حصول المعارضة مستقبلاً على منصب رئيس الحكومة مقابل التسوية و إنهاء الأزمة أوضح عبد العظيم "أن هذا صحيح و سيتم اختيار شخصية من المعارضة لهذا المنصب تلقى قبول الجميع".

تعليق

تصويت
لماذا غيرت الدول العربية والغربية موقفها من داعش بعد أحداث العراق؟
الأكثر قراءة