لإنهاء الأزمة السياسية .. أطراف ليبيا المتنازعة تلتقي في جنيف مقتل عشرة جنود فرنسيين ويونانيين في تحطم طائرة إف - 16 تابعة للقوات اليونانية أردوغان .. تناسى قمعه المتظاهرين في بلاده وانتقد "العنف" في مصر الأردن يقدّم نفسه كـ"بوابة" لإقليم كردستان العراق إلى العالم فجر ليبيا يستهدف بصواريخه "العشوائية" الهلال النفطي دبلوماسي سوري سابق: الدولة السورية مدت يدها للطرف الآخر و هذا ما أربك اعدائها واشنطن تسلم تل ابيب مخطوطة التوراة العراقية "قلق" أميركي من تحرير "عين العرب" .. وواشنطن تعتبرها "منطقة نزاع" حزب الله والمستقبل يتفقان على دعم الجيش اللبناني والقوى الأمنية في البلاد داعش يحرض على هجمات داخل أوروبا واشنطن تغلق سفارتها في اليمن بعيداً عن الإعلام.. إنتهاء اليوم الأولى من منتدى موسكو التشاوري كل المعارضة في موسكو والائتلاف يغامر بوجوده بعد الرفض الرئيس السوري بشار الأسد يصدر قراراً بإحداث وحدة معالجة مركزية لشؤون الشهداء المنطقة العازلة بين الإصرار العثماني والرفض الأمريكي بوتين يعلن رفض كييف التسوية السلمية واستئنافها القتال رسائل "بوكو حرام " المرعبة إرجاء جلسة منح الثقة لحكومة الصيد و انشقاقات عن قرارات التشكيل في تونس الأمن العراقي يسقط آخر معاقل داعش في ديالى الملك سلمان يستقبل عهده بتنفيذ أول حكم إعدام
حسن عبد العظيم لـعربي برس: رئاسة الحكومة للمعارضة والائتلاف لن يحلم بحضور جنيف 2 كممثل وحيد للسوريين
01:03

00:14

23:54

23:44

22:40

17:21

13:23

23:30

حسن عبد العظيم لـعربي برس: رئاسة الحكومة للمعارضة والائتلاف لن يحلم بحضور جنيف 2 كممثل وحيد للسوريين
21 تشرين الأول ,2013  06:28 صباحا
القسم : سورية
المصدر:

قم بتقييم المقالة :

 مايا القحف – عربي برس

 أكد رئيس هيئة التنسيق الوطنية المعارضة "حسن عبد العظيم" "بأنه لم تصل للهيئة حتى الآن أية دعوات رسمية بشأن عقد مؤتمر جنيف2 المزمع عقده 23 تشرين الثاني المقبل.

عبد العظيم وفي تصريحات لـعربي برس، شدد على أن "أمر توجيه الدعوات لحضور المؤتمر مرتبط بشخص الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون حصراً، إضافة الى ارتباط انعقاد المؤتمر بعدد من الظروف الدولية منها اجتماع بين وزيري الخارجية الأميركي جون كيري والروسي سيرغي لافروف والمجموعة الدولية في آوخر الشهر المنصرم لتحديد الموعد النهائي، كما أن المبعوث الدولي الأخضر الابراهيمي يقوم بجولة في المنطقة وسيزور دمشق ليتم بعدها تحديد موعد المؤتمر الذي سيكون في العشر الاخير من شهر تشرين الثاني".

وعن تمثيل أعضاء هيئة التنسيق المعارضة في جنيف2، كشف عبد العظيم بأنه تم تحديد حوالي 10 أسماء من الهيئة ، إلاّ أنه لم يتم الإعلان عن أسمائهم بعد، مشيراً الى أنه الإعلان عن الأسماء سيتم في الوقت المناسب.

وأكد عبد العظيم أيضا بأن هيئة التنسيق المعارضة تقوم بالتعاون و التنسيق المستمر مع جميع أطياف المعارضة الداخلية نافياً وجود أي تضارب أو تعدد في المواقف بين هيئة التنسيق و تلك الأطياف.

وتابع: "لن يحلم الائتلاف السوري المعارض بحضور مؤتمر جنيف 2 كممثل وحيد للشعب السوري"، مبديا أمله بتشكيل وفد واحد يضم أطراف المعارضة الداخلية و الخارجية تحت مسمى "المعارضة الوطنية السورية" برؤية وأهداف ومواقف موحدة بهدف الحصول على نتائج إيجابية حقيقية في جنيف 2 تضمن الحصول على تغيير ديمقراطي ينقل سوريا الى واقع جديد سياسيا و اقتصاديا و اجتماعيا.

أما عن حل الأزمة السورية من وجهة نظر هيئة التنسيق، أكد عبد العظيم أن "الحل لابد أن يكون سياسياً و مستنداً على بيان جنيف 1 الذي ينص على وقف العنف والقتال، و إطلاق سراح المعتقلين و الأسرى من السجون وإيجاد حل لقضية المفقودين، إضافة الى تسهيل مروروعمل منظمات الإغاثة في المناطق المحاصرة، و التفاوض بين الوفود السورية لتشكيل حكومة انتقالية لديها صلاحيات تنفيذية وإجراء انتخابات برلمانية و رئاسية".

وفيما يخص صحة الأنباء حول حصول المعارضة مستقبلاً على منصب رئيس الحكومة مقابل التسوية و إنهاء الأزمة أوضح عبد العظيم "أن هذا صحيح و سيتم اختيار شخصية من المعارضة لهذا المنصب تلقى قبول الجميع".

تعليق

تصويت
من المستفيد الحقيقي من الهجمات الإرهابية في باريس؟
الأكثر قراءة