مقتل 6 أشخاص بهجوم مدرس مسلح على مكتب إدارة التعليم في السعودية في ظلال "السوخوي" .. إلى الجنوب السوري درّ جرح 70 راكباً بانقلاب قطار بمصر بين تبريد المنطقة وتفجيرها..هل ينجح المقترح الروسي بوقف إطلاق النار؟ وزير الصحة اللبناني: "خففوا تبويس .. إلا في حالات الضرورة"! المواجهات الروسية الأمريكية غير مرغوبة.. والكرملين ينفي ادعاءات وقف النار بسوريا اختتام بطولة الجمهورية السورية بالمصارعة الحرة والرومانية بقانون "الدواعش" .. اشتري خروجك حيا من الفلوجة بـ1000 دولار بعد إطلاق صاروخها البالستي .. العقوبات الاقتصادية تنهال على بيونغ يانغ في حال عدم "مشاغبة" وفد الرياض .. جنيف سينعقد قبل الـ25 من شباط روسيا تنفي مزاعم البنتاغون حول استهداف مدنيي حلب ما الذي دفع العبادي لشكر الحكومة البريطانية؟ وصول مساعدات روسية إلى مطار حميميم في سوريا أخطر رحلة جوية تمر بها الطائرات الفرنسية تطمينات إماراتية حول تحسن سعر النفط العالمي كوريا الشمالية والتحذيرات الدولية السودان تنتقد القرار الدولي 2265 الصادر بحقها حول العنف في دارفور عرض التغريدات على تويتر يستعد للتغيير المقاتلات المصرية تنسف رتلاً بأكمله لتنظيم "بيت المقدس" شمال سيناء لماذا قرر العاهل السعودي زيارة موسكو "فجأة"..؟
هجوم على سينما تعرض أفلام إباحية في بيشاور يودي بحياة 13 شخص على الأقل
13:50

06:25

05:28

03:59

02:11

00:50

00:42

00:24

هجوم على سينما تعرض أفلام إباحية في بيشاور يودي بحياة 13 شخص على الأقل
12 شباط ,2014  12:53 صباحا
القسم : دولي
المصدر: عربي برس- وكالات

قم بتقييم المقالة :

أسفر هجوم على سينما تعرض أفلاما إباحية في مدينة بيشاور الباكستانية عن مقتل 13 شخصا على الأقل.

 وقد انفجرت ثلاث قنابل داخل سينما "شاما" وسط حوالى 80 شخصا كانوا يشاهدون عرضا بعد الظهر.

وأورد بيان لمستشفى بيشاور أن 13 شخصا قتلوا في الاعتداء الذي خلف أيضا عددا كبيرا من الجرحى..

ونفت القيادة المركزية لحركة طالبان الباكستانية التي بدأت في اوائل شباط/فبراير مفاوضات سلام مع حكومة اسلام اباد، أي تورط في هذا الاعتداء الجديد الذي اعتبره حزب عمران خان المعارص محاولة "لتعكير" عملية السلام.

وقبل عشرة أيام، تعرضت سينما أخرى في بيشاور هي "بيكتشر هاوس" لهجوم بالطريقة نفسها.

ونفت حركة طالبان أيضا أي تورط في هذا الهجوم الذي أعلنت مسؤوليتها عنه في وسائل الإعلام مجموعة مسلحة أخرى، ما يوحي بوجود انقسامات في إطار التمرد الإسلامي حول عملية السلام.

وتطالب حركة طالبان بالإفراج عن أسراها وبانسحاب القوات المسلحة من معاقلها في المناطق القبلية لتحقيق تقدم في هذه المفاوضات. كما تطالب بتطبيق تفسيرها المتشدد للشريعة الإسلامية في هذا البلد المسلم الذي يبلغ عدد سكانه 180 مليون نسمة.

وكانت سينما "شاما" التي تبث منذ ثلاثين عاما أفلاما إباحية غربية وباكستانية أحرقت في 2012 خلال تظاهرات احتجاج على فيلم "برءاة المسلمين" الأمريكي المسيء للنبي محمد.

وتمتلك سينما "شاما" عائلة بيلور، إحدى أقوى العائلات في بيشاور، التي تعد من دعائم حزب اي.ان.بي القومي البشتوني المعروف بنزعته الغربية والليبرالية، لذلك فهو العدو اللدود للاحزاب الإسلامية وحركة طالبان.

وتخصص هذه السينما ثلاث حفلات يوميا للأفلام الإباحية في القاعة الخلفية البعيدة عن الانظار.

تعليق

تصويت
جنيف 3 سيؤدي إلى
الأكثر قراءة