بالتزامن من الجهود الحكومية السورية داخلياً.. روسيا تمد يد العون أنسانياً أوباما في جولة تبدأ من اليابان لتخفيف توتر الحلفاء البرنامج الإنتخابي لحجار ينتظر مهلة المحكمة الدستورية.. والإرادة الشعبية لن تدعمه للحفاظ على سمعتها.."غوغل" تخسر 270 ألف دولار النظام البحريني "ينفي "آية الله النجاتي إلى لبنان تأجيل نتائج الانتخابات الأفغانية.. والأسباب "مراعاة الدقة" من جديد: اشتعال جبهة اللاذقية.. واستعادة المبادرة بحلب وحمص نحو إعلان النصر مباراة ثأرية للريال أمام بايرن في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لافروف: أوكرانيا تضرب اتفاق جنيف عرض الحائط "صخرة فشل" في أمواج "الإخوان".. والانتخابات المصرية الحل! الأحمد لـ"عربي برس": "حروب إشغال" بعد كل انتصار للجيش العربي السوري بالأوراق البيضاء وتهم جعجع فُقد النصاب وأجّلت الانتخابات! ماهر الحجار مرشحاً للرئاسة والدستورية العليا تحدد موعد إعلان أسماء المرشحين "النظام" لم يسقط.. والدعم الروسي والإيراني لم يتراجع.. وسوريا تتحضر للانتخابات "نظام موّحد" للقوات البحرية في القطب الشمالي ومناورات في الجنوب الروسي! "بلير" يخشى الإسلام المتشدد ويدعو إلى ثورة أوروبية! المصالحة الخليجية- الخليجية "حبر على ورق"..ولقاء الرياض "تعتيم إعلامي"! بعد رفع الحظر الأميركي .. تسليم 10 طائرات أباتشي لمصر خوفاً من "انقلاب السحر على الساحر"..ترسانة كاملة لردع الجهاديين الفرنسيين! السباق الثنائي للرئاسة المصرية بين "شعبية السيسي وحظوظ صباحي"!
هجوم على سينما تعرض أفلام إباحية في بيشاور يودي بحياة 13 شخص على الأقل
13:19

13:17

13:11

11:47

11:07

10:52

09:23

05:10

هجوم على سينما تعرض أفلام إباحية في بيشاور يودي بحياة 13 شخص على الأقل
12 شباط ,2014  12:53 صباحا
القسم : دولي
المصدر: عربي برس- وكالات

قم بتقييم المقالة :

أسفر هجوم على سينما تعرض أفلاما إباحية في مدينة بيشاور الباكستانية عن مقتل 13 شخصا على الأقل.

 وقد انفجرت ثلاث قنابل داخل سينما "شاما" وسط حوالى 80 شخصا كانوا يشاهدون عرضا بعد الظهر.

وأورد بيان لمستشفى بيشاور أن 13 شخصا قتلوا في الاعتداء الذي خلف أيضا عددا كبيرا من الجرحى..

ونفت القيادة المركزية لحركة طالبان الباكستانية التي بدأت في اوائل شباط/فبراير مفاوضات سلام مع حكومة اسلام اباد، أي تورط في هذا الاعتداء الجديد الذي اعتبره حزب عمران خان المعارص محاولة "لتعكير" عملية السلام.

وقبل عشرة أيام، تعرضت سينما أخرى في بيشاور هي "بيكتشر هاوس" لهجوم بالطريقة نفسها.

ونفت حركة طالبان أيضا أي تورط في هذا الهجوم الذي أعلنت مسؤوليتها عنه في وسائل الإعلام مجموعة مسلحة أخرى، ما يوحي بوجود انقسامات في إطار التمرد الإسلامي حول عملية السلام.

وتطالب حركة طالبان بالإفراج عن أسراها وبانسحاب القوات المسلحة من معاقلها في المناطق القبلية لتحقيق تقدم في هذه المفاوضات. كما تطالب بتطبيق تفسيرها المتشدد للشريعة الإسلامية في هذا البلد المسلم الذي يبلغ عدد سكانه 180 مليون نسمة.

وكانت سينما "شاما" التي تبث منذ ثلاثين عاما أفلاما إباحية غربية وباكستانية أحرقت في 2012 خلال تظاهرات احتجاج على فيلم "برءاة المسلمين" الأمريكي المسيء للنبي محمد.

وتمتلك سينما "شاما" عائلة بيلور، إحدى أقوى العائلات في بيشاور، التي تعد من دعائم حزب اي.ان.بي القومي البشتوني المعروف بنزعته الغربية والليبرالية، لذلك فهو العدو اللدود للاحزاب الإسلامية وحركة طالبان.

وتخصص هذه السينما ثلاث حفلات يوميا للأفلام الإباحية في القاعة الخلفية البعيدة عن الانظار.

تعليق

تصويت
الإنتخابات الرئاسية في سوريا
الأكثر قراءة