اجتماعات أوبك .. تشعل الخلاف بين "حكومات" ليبيا المتنازعة حول التمثيل الخارجية المصرية تدعو الدوحة للحفاظ على الأمن القومي لبلادها الكشف عن رهائن بحوزة القاعدة في اليمن تم نقلهم إلى مكان مجهول فؤاد الكبسي .. من فنان عريق باليمن إلى "سائق خاص" في السعودية الأسطورة في العناية المركّزة هولاند يكشف عن مبادرة تجاه فلسطين .. ويأمل بـ"تونس" المستقبل نزاع قبلي في السودان يودي بحياة 133 مواطن سلاح الجو الليبي يستهدف مقار "فجر ليبيا" في بنغازي .. والمدفعية تتكفّل بـ"أنصار الشريعة" البحرين تبني "آمالها" على مؤتمر الدوحة القادم لا تفاهمات روسية سعودية مفاجأة الميادين الأميركية آل سعود والوهابية و"داعش": ثالوث الشؤم تسجيل أول حادثة "اغتيال" بحق ضابط في الجيش الليبي الزهار يحذّر عبّاس من التنازل عن القدس و"أكنافها" عمليات دهس "متبادلة" من الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني "إخوان" مصر يحذرون من مجازر بحق "الثوار" المشاركين بمظاهرات الجمعة قراء عربي برس: حل الأزمة السورية باستمرار عمليات الجيش المترافقة بالمصالحة الوطنية فيضانات المغرب .. تخلط أوراق الحكومة و"تحذّرها" النصرة إلى القبور و داعش إلى الجحور... الجيش يوجه ضربات حاسمة ميليشيات ليبيا المسلّحة تنشر "ثقافة" الإعدام الميداني .. حقوق الإنسان "قلقة"
هجوم على سينما تعرض أفلام إباحية في بيشاور يودي بحياة 13 شخص على الأقل
02:16

00:04

23:38

21:25

20:28

20:01

19:22

18:31

هجوم على سينما تعرض أفلام إباحية في بيشاور يودي بحياة 13 شخص على الأقل
12 شباط ,2014  12:53 صباحا
القسم : دولي
المصدر: عربي برس- وكالات

قم بتقييم المقالة :

أسفر هجوم على سينما تعرض أفلاما إباحية في مدينة بيشاور الباكستانية عن مقتل 13 شخصا على الأقل.

 وقد انفجرت ثلاث قنابل داخل سينما "شاما" وسط حوالى 80 شخصا كانوا يشاهدون عرضا بعد الظهر.

وأورد بيان لمستشفى بيشاور أن 13 شخصا قتلوا في الاعتداء الذي خلف أيضا عددا كبيرا من الجرحى..

ونفت القيادة المركزية لحركة طالبان الباكستانية التي بدأت في اوائل شباط/فبراير مفاوضات سلام مع حكومة اسلام اباد، أي تورط في هذا الاعتداء الجديد الذي اعتبره حزب عمران خان المعارص محاولة "لتعكير" عملية السلام.

وقبل عشرة أيام، تعرضت سينما أخرى في بيشاور هي "بيكتشر هاوس" لهجوم بالطريقة نفسها.

ونفت حركة طالبان أيضا أي تورط في هذا الهجوم الذي أعلنت مسؤوليتها عنه في وسائل الإعلام مجموعة مسلحة أخرى، ما يوحي بوجود انقسامات في إطار التمرد الإسلامي حول عملية السلام.

وتطالب حركة طالبان بالإفراج عن أسراها وبانسحاب القوات المسلحة من معاقلها في المناطق القبلية لتحقيق تقدم في هذه المفاوضات. كما تطالب بتطبيق تفسيرها المتشدد للشريعة الإسلامية في هذا البلد المسلم الذي يبلغ عدد سكانه 180 مليون نسمة.

وكانت سينما "شاما" التي تبث منذ ثلاثين عاما أفلاما إباحية غربية وباكستانية أحرقت في 2012 خلال تظاهرات احتجاج على فيلم "برءاة المسلمين" الأمريكي المسيء للنبي محمد.

وتمتلك سينما "شاما" عائلة بيلور، إحدى أقوى العائلات في بيشاور، التي تعد من دعائم حزب اي.ان.بي القومي البشتوني المعروف بنزعته الغربية والليبرالية، لذلك فهو العدو اللدود للاحزاب الإسلامية وحركة طالبان.

وتخصص هذه السينما ثلاث حفلات يوميا للأفلام الإباحية في القاعة الخلفية البعيدة عن الانظار.

تعليق

تصويت
أين سيكون مؤتمر الحوار السوري القادم
الأكثر قراءة