بعد انقطاع 3 سنوات.. بطولة سباقات السرعة تنطلق في سوريا الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح دورة إضافية لطلاب الجامعات الجيش العراقي يسيطر على صحراء الجزيرة بالأنبار ويتقدم في الرمادي تعديل القرار الناظم لمزاولة مهنة الهندسة في سوريا الاتفاق النووي يخلق مناخاً جديداً ويثير غضب "إسرائيل" السيسي يمهد لإجراء الانتخابات البرلمانية تحرير 178 شخصاً من قبضة "بوكو حرام" في نيجيريا فيضانات الهند تقتل 81 شخصا 13 ضحية في هجوم جديد لبوكو حرام.. والجيش النيجيري يرد بغارات جوية مقتل فتاة إسرائيلية خلال مسيرة للمثليين في القدس المحتلة رئيس البرلمان الألماني يطالب بتعديل قانون الانتخابات في بلاده الحوثي: داعش يقاتل مع التحالف السعودي في جبهة واحدة داخل عدن في العراق.. بيان عسكري يطالب الأهالي بالانقضاض على «فلول داعش» عبر تحالف قوي.. الديمقراطيون في الكونغرس يتوقعون تمرير الاتفاق مع إيران لإنهاء أزمة المهاجرين.. فرنسا وبريطانيا تشكلان جبهة موحدة الجيش يَستعيد زمام المبادرة في ريف إدلب و "جيش الفتح" وقع في المصيدة في الطريق نحو حل جيش الإسلام.. السعودية تأمر زهران علوش بالمهادنة روحاني: حققنا كل ما نريده من خلال الاتفاق النووي ألمانيا تغلق أبوابها بوجه السوريين في عملية للأمن الروسي.. مقتل 8 من مقاتلي داعش في القوقاز
هجوم على سينما تعرض أفلام إباحية في بيشاور يودي بحياة 13 شخص على الأقل
11:23

05:25

03:08

03:00

22:19

20:22

19:41

19:30

هجوم على سينما تعرض أفلام إباحية في بيشاور يودي بحياة 13 شخص على الأقل
12 شباط ,2014  12:53 صباحا
القسم : دولي
المصدر: عربي برس- وكالات

قم بتقييم المقالة :

أسفر هجوم على سينما تعرض أفلاما إباحية في مدينة بيشاور الباكستانية عن مقتل 13 شخصا على الأقل.

 وقد انفجرت ثلاث قنابل داخل سينما "شاما" وسط حوالى 80 شخصا كانوا يشاهدون عرضا بعد الظهر.

وأورد بيان لمستشفى بيشاور أن 13 شخصا قتلوا في الاعتداء الذي خلف أيضا عددا كبيرا من الجرحى..

ونفت القيادة المركزية لحركة طالبان الباكستانية التي بدأت في اوائل شباط/فبراير مفاوضات سلام مع حكومة اسلام اباد، أي تورط في هذا الاعتداء الجديد الذي اعتبره حزب عمران خان المعارص محاولة "لتعكير" عملية السلام.

وقبل عشرة أيام، تعرضت سينما أخرى في بيشاور هي "بيكتشر هاوس" لهجوم بالطريقة نفسها.

ونفت حركة طالبان أيضا أي تورط في هذا الهجوم الذي أعلنت مسؤوليتها عنه في وسائل الإعلام مجموعة مسلحة أخرى، ما يوحي بوجود انقسامات في إطار التمرد الإسلامي حول عملية السلام.

وتطالب حركة طالبان بالإفراج عن أسراها وبانسحاب القوات المسلحة من معاقلها في المناطق القبلية لتحقيق تقدم في هذه المفاوضات. كما تطالب بتطبيق تفسيرها المتشدد للشريعة الإسلامية في هذا البلد المسلم الذي يبلغ عدد سكانه 180 مليون نسمة.

وكانت سينما "شاما" التي تبث منذ ثلاثين عاما أفلاما إباحية غربية وباكستانية أحرقت في 2012 خلال تظاهرات احتجاج على فيلم "برءاة المسلمين" الأمريكي المسيء للنبي محمد.

وتمتلك سينما "شاما" عائلة بيلور، إحدى أقوى العائلات في بيشاور، التي تعد من دعائم حزب اي.ان.بي القومي البشتوني المعروف بنزعته الغربية والليبرالية، لذلك فهو العدو اللدود للاحزاب الإسلامية وحركة طالبان.

وتخصص هذه السينما ثلاث حفلات يوميا للأفلام الإباحية في القاعة الخلفية البعيدة عن الانظار.

تعليق

تصويت
حرب أردوغان على داعش وحزب العمال الكردستاني؟
الأكثر قراءة