صلاة موحدة في الكويت لتعزيز الوحدة الوطنية اليونسكو : التدمير المتعمد للآثار في سوريا والعراق تطهير ثقافي مصرع 5 عمال مناجم وإصابة 13 آخرين في كولومبيا #اليمن : أنباء عن موافقة سعودية على هدنة لخمسة أيام روحاني : القضايا المتبقية بين إيران والوكالة الدولية قابلة للتسوية داعش يتوغل بالدول الداعمة له ميركل تستدعي السفير الأمريكي للتحقيق معه يوتيوب يُتيح الفيديوها فائقة الوضوح على نظامي "آندرويد" وiOS ماذا لو خرجت اليونان من اليورو والاتحاد الأوروبي؟ ولي عهد أبو ظبي يبحث "مكافحة الإرهاب" في بريطانيا انفجار قنبلة أمام مبنى الأمن الوطني في أسيوط قراءة أخرى في انفجار الهمجية (1) مقتل أكثر من 30 فلبيني بعد غرق عبّارتهم قبالة وسط الفلبين "إرسال" براون يُطيح بنادال للمرة الثانية خضر عدنان .. تفاؤل العقل والإرادة معاً قاعدة المغرب تتبنّى هجوم بوركينا فاسو الدامي زعيم حزب اسرائيلي يدعو لتحالف من "دول عربية" لمكافحة الإرهاب في حلب .. الحلقي يُشرف على نسف "عاصفة أنصار الشريعة" من حلب إلى سيناء.. عين "داعش" على غزة! بشروط .. مسؤولو دمشق يقبلون "لقاء العربي"
هجوم على سينما تعرض أفلام إباحية في بيشاور يودي بحياة 13 شخص على الأقل
12:16

07:28

04:15

03:05

02:36

01:57

01:35

01:02

هجوم على سينما تعرض أفلام إباحية في بيشاور يودي بحياة 13 شخص على الأقل
12 شباط ,2014  12:53 صباحا
القسم : دولي
المصدر: عربي برس- وكالات

قم بتقييم المقالة :

أسفر هجوم على سينما تعرض أفلاما إباحية في مدينة بيشاور الباكستانية عن مقتل 13 شخصا على الأقل.

 وقد انفجرت ثلاث قنابل داخل سينما "شاما" وسط حوالى 80 شخصا كانوا يشاهدون عرضا بعد الظهر.

وأورد بيان لمستشفى بيشاور أن 13 شخصا قتلوا في الاعتداء الذي خلف أيضا عددا كبيرا من الجرحى..

ونفت القيادة المركزية لحركة طالبان الباكستانية التي بدأت في اوائل شباط/فبراير مفاوضات سلام مع حكومة اسلام اباد، أي تورط في هذا الاعتداء الجديد الذي اعتبره حزب عمران خان المعارص محاولة "لتعكير" عملية السلام.

وقبل عشرة أيام، تعرضت سينما أخرى في بيشاور هي "بيكتشر هاوس" لهجوم بالطريقة نفسها.

ونفت حركة طالبان أيضا أي تورط في هذا الهجوم الذي أعلنت مسؤوليتها عنه في وسائل الإعلام مجموعة مسلحة أخرى، ما يوحي بوجود انقسامات في إطار التمرد الإسلامي حول عملية السلام.

وتطالب حركة طالبان بالإفراج عن أسراها وبانسحاب القوات المسلحة من معاقلها في المناطق القبلية لتحقيق تقدم في هذه المفاوضات. كما تطالب بتطبيق تفسيرها المتشدد للشريعة الإسلامية في هذا البلد المسلم الذي يبلغ عدد سكانه 180 مليون نسمة.

وكانت سينما "شاما" التي تبث منذ ثلاثين عاما أفلاما إباحية غربية وباكستانية أحرقت في 2012 خلال تظاهرات احتجاج على فيلم "برءاة المسلمين" الأمريكي المسيء للنبي محمد.

وتمتلك سينما "شاما" عائلة بيلور، إحدى أقوى العائلات في بيشاور، التي تعد من دعائم حزب اي.ان.بي القومي البشتوني المعروف بنزعته الغربية والليبرالية، لذلك فهو العدو اللدود للاحزاب الإسلامية وحركة طالبان.

وتخصص هذه السينما ثلاث حفلات يوميا للأفلام الإباحية في القاعة الخلفية البعيدة عن الانظار.

تعليق

تصويت
هجوم داعش على مدينة عين العرب عبر الحدود التركية
الأكثر قراءة