فضائيات الفتنة الكبرى الخطاب الثقافي العربي.. بين "خيانة المثقفين" و"ثقافة الخائنين" إكمال إجراءات الديمقراطية الانتخابية ..السبسي رئيسا لتونس طلابنا المتفوقون.. سوريون بكل اعتزاز الأمريكيون يحاولون إذلال الروس عبر الصبي السعودي فكيف سترد موسكو! "داعش" تستأجر أطباء اسرائيليين و تفتتح مزاد تجارة الأعضاء علاقات حميمة بين تل أبيب ونيودلهي تغير سياسة الأخيرة تجاه فلسطين القوات العراقية تطهر سبع مناطق في محافظتي الأنبار وصلاح الدين هولاند يدعو أجهزة الدولة لـ "أقصى درجات التيقظ" لاريجاني: الأوضاع الإقليمية تتجه نحو إزالة الإرهاب في المنطقة تحطم مروحية عسكرية أمريكية شمال الكويت 700 جندي صيني إلى جنوب السودان ماكين "يرفع الشابو" للسعودية.. ويطالب بلده بشكرها الجزائر تحاكم 41 عنصر من تنظيم "القاعدة" طرد رئيس الوزراء البريطاني لعدم إلتزامه بشروط النظافة كيف تساعد "سي آي إيه" الجواسيس، خاصة عند عبور الحدود؟ العاهل الأردني يرى الحرب ضد الإرهاب شأن "عربي إسلامي" لافروف يجدد دعم بلاده لآمال الشعب الفلسطيني بإقامة دولته ما حقيقة زيارة اللواء حفتر للأردن، ولقائه مسؤوليين سعوديين؟ سوريا ثالثاً في بطولة الفجر الدولية
هجوم على سينما تعرض أفلام إباحية في بيشاور يودي بحياة 13 شخص على الأقل
17:27

16:24

14:51

12:17

06:51

05:45

04:12

03:43

هجوم على سينما تعرض أفلام إباحية في بيشاور يودي بحياة 13 شخص على الأقل
12 شباط ,2014  12:53 صباحا
القسم : دولي
المصدر: عربي برس- وكالات

قم بتقييم المقالة :

أسفر هجوم على سينما تعرض أفلاما إباحية في مدينة بيشاور الباكستانية عن مقتل 13 شخصا على الأقل.

 وقد انفجرت ثلاث قنابل داخل سينما "شاما" وسط حوالى 80 شخصا كانوا يشاهدون عرضا بعد الظهر.

وأورد بيان لمستشفى بيشاور أن 13 شخصا قتلوا في الاعتداء الذي خلف أيضا عددا كبيرا من الجرحى..

ونفت القيادة المركزية لحركة طالبان الباكستانية التي بدأت في اوائل شباط/فبراير مفاوضات سلام مع حكومة اسلام اباد، أي تورط في هذا الاعتداء الجديد الذي اعتبره حزب عمران خان المعارص محاولة "لتعكير" عملية السلام.

وقبل عشرة أيام، تعرضت سينما أخرى في بيشاور هي "بيكتشر هاوس" لهجوم بالطريقة نفسها.

ونفت حركة طالبان أيضا أي تورط في هذا الهجوم الذي أعلنت مسؤوليتها عنه في وسائل الإعلام مجموعة مسلحة أخرى، ما يوحي بوجود انقسامات في إطار التمرد الإسلامي حول عملية السلام.

وتطالب حركة طالبان بالإفراج عن أسراها وبانسحاب القوات المسلحة من معاقلها في المناطق القبلية لتحقيق تقدم في هذه المفاوضات. كما تطالب بتطبيق تفسيرها المتشدد للشريعة الإسلامية في هذا البلد المسلم الذي يبلغ عدد سكانه 180 مليون نسمة.

وكانت سينما "شاما" التي تبث منذ ثلاثين عاما أفلاما إباحية غربية وباكستانية أحرقت في 2012 خلال تظاهرات احتجاج على فيلم "برءاة المسلمين" الأمريكي المسيء للنبي محمد.

وتمتلك سينما "شاما" عائلة بيلور، إحدى أقوى العائلات في بيشاور، التي تعد من دعائم حزب اي.ان.بي القومي البشتوني المعروف بنزعته الغربية والليبرالية، لذلك فهو العدو اللدود للاحزاب الإسلامية وحركة طالبان.

وتخصص هذه السينما ثلاث حفلات يوميا للأفلام الإباحية في القاعة الخلفية البعيدة عن الانظار.

تعليق

تصويت
تحل الأزمة السورية من خلال:
الأكثر قراءة