أمريكا تلوح لـ أردوغان بـ البند السابع.. وسائل إعلام أمريكية تكشف تورط تركيا بعبور مقاتلي داعش إلى سوريا مصادر خاصة لـ عربي برس: الكفن الأبيض هم الشعيطات و الانتقام غايتهم نصر الله: داعش فزاعة أمريكية نفير سياسي عام في المنطقة روسيا تجمع فريق حلفاءها بوجه الأمريكي وداعش واشنطن تروج لشرخ بين دمشق وموسكو والأخيرة تؤكد بالحلف القوي مصر بين تنظيف بيتها الداخلي و توقعات مشاركتها في الحرب على داعش احتدام الصراع بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والمملكة العربية السعودية الجزائر: برمجة الارهاب وضعتنا الهدف التالي بعد سوريا عمليات بغداد: عدد القتلى يتجاوز الـ50 بتفجيرات متفرقة في العاصمة نتنياهو يسعى للحفاظ على كرسيه.. وليفني تصفه بـ "الجبان السياسي" أستاذة جامعية تختفي من السعودية وتظهر بصفوف داعش في سوريا وزير الخارجية اليونانية يدعو تركيا للتراجع عن سياستها الخارجية محلل سوري لـ عربي برس: الحسم العسكري مستمر كحل وحيد للإرهاب عشرات الضحايا بتفجير الطالبية شرقي بغداد وداعاً لصور الـ «سيلفي» وأهلاً بالـ «نيكسي» العاهل الأردني: الحرب على الإرهاب قد تستمر لـ 15 عام لماذا قتلت الصحفية الإيرانية في حادث مشبوه بعد انتقادها الحكومة التركية ؟ إلى العراق..طائرة مساعدات إنسانية روسية مؤتمر «الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة»:المقاومة خيارنا وندعم من يقف بصفها سعياً لإحتواء الأزمة الليبية ..هل يعود قذاف الدم لواجهة الحكم ؟
هجوم على سينما تعرض أفلام إباحية في بيشاور يودي بحياة 13 شخص على الأقل
21:10

19:45

19:01

18:55

18:54

13:59

13:01

10:53

هجوم على سينما تعرض أفلام إباحية في بيشاور يودي بحياة 13 شخص على الأقل
12 شباط ,2014  12:53 صباحا
القسم : دولي
المصدر: عربي برس- وكالات

قم بتقييم المقالة :

أسفر هجوم على سينما تعرض أفلاما إباحية في مدينة بيشاور الباكستانية عن مقتل 13 شخصا على الأقل.

 وقد انفجرت ثلاث قنابل داخل سينما "شاما" وسط حوالى 80 شخصا كانوا يشاهدون عرضا بعد الظهر.

وأورد بيان لمستشفى بيشاور أن 13 شخصا قتلوا في الاعتداء الذي خلف أيضا عددا كبيرا من الجرحى..

ونفت القيادة المركزية لحركة طالبان الباكستانية التي بدأت في اوائل شباط/فبراير مفاوضات سلام مع حكومة اسلام اباد، أي تورط في هذا الاعتداء الجديد الذي اعتبره حزب عمران خان المعارص محاولة "لتعكير" عملية السلام.

وقبل عشرة أيام، تعرضت سينما أخرى في بيشاور هي "بيكتشر هاوس" لهجوم بالطريقة نفسها.

ونفت حركة طالبان أيضا أي تورط في هذا الهجوم الذي أعلنت مسؤوليتها عنه في وسائل الإعلام مجموعة مسلحة أخرى، ما يوحي بوجود انقسامات في إطار التمرد الإسلامي حول عملية السلام.

وتطالب حركة طالبان بالإفراج عن أسراها وبانسحاب القوات المسلحة من معاقلها في المناطق القبلية لتحقيق تقدم في هذه المفاوضات. كما تطالب بتطبيق تفسيرها المتشدد للشريعة الإسلامية في هذا البلد المسلم الذي يبلغ عدد سكانه 180 مليون نسمة.

وكانت سينما "شاما" التي تبث منذ ثلاثين عاما أفلاما إباحية غربية وباكستانية أحرقت في 2012 خلال تظاهرات احتجاج على فيلم "برءاة المسلمين" الأمريكي المسيء للنبي محمد.

وتمتلك سينما "شاما" عائلة بيلور، إحدى أقوى العائلات في بيشاور، التي تعد من دعائم حزب اي.ان.بي القومي البشتوني المعروف بنزعته الغربية والليبرالية، لذلك فهو العدو اللدود للاحزاب الإسلامية وحركة طالبان.

وتخصص هذه السينما ثلاث حفلات يوميا للأفلام الإباحية في القاعة الخلفية البعيدة عن الانظار.

تعليق

تصويت
كيف ترى الحل في مدينة عين العرب السورية ؟
الأكثر قراءة