طالبان تطلق سراح طيار روسي وتضع شروطها عليه المقداد: لايمكن إركاع سوريا ولا تفتيتها لجنة جديدة لتقييم عمليات حفظ السلام سوريا ومنظمة الفاو تبحثان تأمين احتياجات القطاع الزراعي قريباً..البحرية الإيرانية ستضم ثاني مدمرة متطورة دوري أندية الدرجة الأولى بكرة القدم للموسم القادم ضربات التحالف فشلت حتى بمنع تدفق المقاتلين الأجانب إلى سوريا هجوم مسلّح على ميناء بور سعيد يودي بحياة اثنين من الصيادين المصريين مفتي ليبيا يقسم الشعب بين "كافر ومسلم" .. ويُطالب بإسقاط "برلمان الخيانة" حتّى المظاهرات السّلمية في تركيا .. "مُستنكرة ومُستغربة"؟ أحد مؤسسي نظام "أندرويد" يُغادر "غوغل" !! كندا تتمنّع عن إصدار تأشيرات سفر للأشخاص فادمين من منطاف انتشار إيبولا كيشي مدرباً للمنتخب النيجيري هل تنتهي منظومة إسقاط دمشق من الغوطة؟ صواريخ "غزة" تستهدف أشكول مجدداً المقايضة نعم .. كوباني ليست أغلى من القدس الفلسطينيون يغضبون نصرة للقدس .. والاحتلال يردّ بالاعتقالات مسقط تستضيف لقاء ثلاثي حول الملف النووي الإيراني لـ"تقريب المواقف" تقدّم للجيش العراقي في أحياء بيجي القريبة من أكبر مصافي النفط
هجوم على سينما تعرض أفلام إباحية في بيشاور يودي بحياة 13 شخص على الأقل
07:30

04:43

04:00

02:59

01:58

00:45

00:21

00:05

هجوم على سينما تعرض أفلام إباحية في بيشاور يودي بحياة 13 شخص على الأقل
12 شباط ,2014  12:53 صباحا
القسم : دولي
المصدر: عربي برس- وكالات

قم بتقييم المقالة :

أسفر هجوم على سينما تعرض أفلاما إباحية في مدينة بيشاور الباكستانية عن مقتل 13 شخصا على الأقل.

 وقد انفجرت ثلاث قنابل داخل سينما "شاما" وسط حوالى 80 شخصا كانوا يشاهدون عرضا بعد الظهر.

وأورد بيان لمستشفى بيشاور أن 13 شخصا قتلوا في الاعتداء الذي خلف أيضا عددا كبيرا من الجرحى..

ونفت القيادة المركزية لحركة طالبان الباكستانية التي بدأت في اوائل شباط/فبراير مفاوضات سلام مع حكومة اسلام اباد، أي تورط في هذا الاعتداء الجديد الذي اعتبره حزب عمران خان المعارص محاولة "لتعكير" عملية السلام.

وقبل عشرة أيام، تعرضت سينما أخرى في بيشاور هي "بيكتشر هاوس" لهجوم بالطريقة نفسها.

ونفت حركة طالبان أيضا أي تورط في هذا الهجوم الذي أعلنت مسؤوليتها عنه في وسائل الإعلام مجموعة مسلحة أخرى، ما يوحي بوجود انقسامات في إطار التمرد الإسلامي حول عملية السلام.

وتطالب حركة طالبان بالإفراج عن أسراها وبانسحاب القوات المسلحة من معاقلها في المناطق القبلية لتحقيق تقدم في هذه المفاوضات. كما تطالب بتطبيق تفسيرها المتشدد للشريعة الإسلامية في هذا البلد المسلم الذي يبلغ عدد سكانه 180 مليون نسمة.

وكانت سينما "شاما" التي تبث منذ ثلاثين عاما أفلاما إباحية غربية وباكستانية أحرقت في 2012 خلال تظاهرات احتجاج على فيلم "برءاة المسلمين" الأمريكي المسيء للنبي محمد.

وتمتلك سينما "شاما" عائلة بيلور، إحدى أقوى العائلات في بيشاور، التي تعد من دعائم حزب اي.ان.بي القومي البشتوني المعروف بنزعته الغربية والليبرالية، لذلك فهو العدو اللدود للاحزاب الإسلامية وحركة طالبان.

وتخصص هذه السينما ثلاث حفلات يوميا للأفلام الإباحية في القاعة الخلفية البعيدة عن الانظار.

تعليق

تصويت
من يحسم المعركة في طرابلس اللبنانية ؟
الأكثر قراءة