غوغل تحصل على براءة اختراع في مجال الألعاب الذكية إيطاليا تُغلق مسجداً لمخالفته القواني المحلية %62.3 من الإيرلنديين يؤيّدون زواج المثليين انطلاق محاكمة "مرسي" وسياسيين علمانيين بتهمة إهانة القضاء المبادرة الفرنسية والفاتيكان والمفاوضات؟ البقاء الأميركي في العراق "معلّقاً" بصمود قاعدة الحبّانية الجوية الملكي والبرشا يختمان الليغا بتعادل وانتصار ستة قتلى بصفوف بيت المقدس في عملية عسكرية شمال سيناء الرياض تكشف هوية منفذ العملية الانتحارية في القطيف المعركة الكبرى بنكيران يحمّل الحكومة المغربية مسؤولية انضمام مغاربة لتنظيم داعش أمنياً .. استراتيجية الحكومة التونسية ضد الإرهاب "انتصرت" مصر تؤجل الحكم على "حماس" كمنظمة إرهابية متشددون يغتالون برلماني صومالي وإصابة آخر بجراح خطرة النيابة المصرية تحيل 61 مدني "إخواني" للقضاء العسكري لمحاكمتهم تشكيل لجنة نيابية في العراق لاحتضان نازحي الأنبار عبوة ناسفة في اليمن تودي بحياة مدنيين اثنين وجرح ثلاثة آخرين في لقاء ودي.. منتخب سوريا يلتقي نظيره اللبناني في بيروت انطلاق مؤتمر أطباء سوريا في دورته الـ 32 مصر: اعتقال 17 إرهابيا في سيناء
هجوم على سينما تعرض أفلام إباحية في بيشاور يودي بحياة 13 شخص على الأقل
05:11

04:08

03:53

22:45

20:23

19:50

19:20

15:49

هجوم على سينما تعرض أفلام إباحية في بيشاور يودي بحياة 13 شخص على الأقل
12 شباط ,2014  12:53 صباحا
القسم : دولي
المصدر: عربي برس- وكالات

قم بتقييم المقالة :

أسفر هجوم على سينما تعرض أفلاما إباحية في مدينة بيشاور الباكستانية عن مقتل 13 شخصا على الأقل.

 وقد انفجرت ثلاث قنابل داخل سينما "شاما" وسط حوالى 80 شخصا كانوا يشاهدون عرضا بعد الظهر.

وأورد بيان لمستشفى بيشاور أن 13 شخصا قتلوا في الاعتداء الذي خلف أيضا عددا كبيرا من الجرحى..

ونفت القيادة المركزية لحركة طالبان الباكستانية التي بدأت في اوائل شباط/فبراير مفاوضات سلام مع حكومة اسلام اباد، أي تورط في هذا الاعتداء الجديد الذي اعتبره حزب عمران خان المعارص محاولة "لتعكير" عملية السلام.

وقبل عشرة أيام، تعرضت سينما أخرى في بيشاور هي "بيكتشر هاوس" لهجوم بالطريقة نفسها.

ونفت حركة طالبان أيضا أي تورط في هذا الهجوم الذي أعلنت مسؤوليتها عنه في وسائل الإعلام مجموعة مسلحة أخرى، ما يوحي بوجود انقسامات في إطار التمرد الإسلامي حول عملية السلام.

وتطالب حركة طالبان بالإفراج عن أسراها وبانسحاب القوات المسلحة من معاقلها في المناطق القبلية لتحقيق تقدم في هذه المفاوضات. كما تطالب بتطبيق تفسيرها المتشدد للشريعة الإسلامية في هذا البلد المسلم الذي يبلغ عدد سكانه 180 مليون نسمة.

وكانت سينما "شاما" التي تبث منذ ثلاثين عاما أفلاما إباحية غربية وباكستانية أحرقت في 2012 خلال تظاهرات احتجاج على فيلم "برءاة المسلمين" الأمريكي المسيء للنبي محمد.

وتمتلك سينما "شاما" عائلة بيلور، إحدى أقوى العائلات في بيشاور، التي تعد من دعائم حزب اي.ان.بي القومي البشتوني المعروف بنزعته الغربية والليبرالية، لذلك فهو العدو اللدود للاحزاب الإسلامية وحركة طالبان.

وتخصص هذه السينما ثلاث حفلات يوميا للأفلام الإباحية في القاعة الخلفية البعيدة عن الانظار.

تعليق

تصويت
كيف ترى الهدنة السعودية في اليمن
الأكثر قراءة