لهذه أسباب توقف موقعي الـ فايسبوك وانستغرام أمس المجلس الأوروبي يُطالب الفيفا بتصويت جديد على استضافة قطر لمونديال 2022 مقتل ضابط هندي في اشتباكات مع انفصاليين في كشمير انتقادات وسجالات متبادلة بين مصر وتركيا في مجلس الأمن ماذا عن انتقام حزب الله ؟؟ غارات "الجنون" الإسرائيلي .. رسالة جوابها "إضرب وأوجع .. بهدوء" القنيطرة: عَيْنٌ على سوريا وعلى فلسطين لقاء فرنسي مغربي مرتقب للتفاهم على النقاط العالقة حول التعاون القضائي بين البلدين مصر تعترض على دعوة قطر وتركيا للمشاركة في اجتماع لجنة الاتصال الدولية حول ليبيا التيار الجهادي في الأردن "يشكك" بصحة فيديو "داعش" .. والجيش "يتأكد" أوباما على رأس وفد "ضخم" في السعودية لـ"تنصيب" الملك الجديد إغلاق باب الترشح للرئاسة السودان الحوثيون يطلقون سراح "بن مبارك" .. و"الزعيم" ينتقد استقالة هادي الأمن المصري يكشف عن هوية زعيم أنصار بيت المقدس البطريرك يازجي لـ شعبان: الحوار والحل السياسي هما السبيل للخروج من الأزمة في سوريا مقتل 76 مسلحاً بغارتين في باكستان مقتل 9 بينهم خمسة أجانب في هجوم لداعش داخل العاصمة الليبية قيادي سابق في حركة الشباب الصومالية يدعو عناصرها للتسليم أنفسهم الدنمارك تنفق 9 مليون دولار على برامج نزع التطرف من الإرهابيين داعش يهدد بإعدام الياباني والطيار الأردني خلال 24
هجوم على سينما تعرض أفلام إباحية في بيشاور يودي بحياة 13 شخص على الأقل
03:43

01:21

00:48

23:48

23:24

22:06

21:01

19:02

هجوم على سينما تعرض أفلام إباحية في بيشاور يودي بحياة 13 شخص على الأقل
12 شباط ,2014  12:53 صباحا
القسم : دولي
المصدر: عربي برس- وكالات

قم بتقييم المقالة :

أسفر هجوم على سينما تعرض أفلاما إباحية في مدينة بيشاور الباكستانية عن مقتل 13 شخصا على الأقل.

 وقد انفجرت ثلاث قنابل داخل سينما "شاما" وسط حوالى 80 شخصا كانوا يشاهدون عرضا بعد الظهر.

وأورد بيان لمستشفى بيشاور أن 13 شخصا قتلوا في الاعتداء الذي خلف أيضا عددا كبيرا من الجرحى..

ونفت القيادة المركزية لحركة طالبان الباكستانية التي بدأت في اوائل شباط/فبراير مفاوضات سلام مع حكومة اسلام اباد، أي تورط في هذا الاعتداء الجديد الذي اعتبره حزب عمران خان المعارص محاولة "لتعكير" عملية السلام.

وقبل عشرة أيام، تعرضت سينما أخرى في بيشاور هي "بيكتشر هاوس" لهجوم بالطريقة نفسها.

ونفت حركة طالبان أيضا أي تورط في هذا الهجوم الذي أعلنت مسؤوليتها عنه في وسائل الإعلام مجموعة مسلحة أخرى، ما يوحي بوجود انقسامات في إطار التمرد الإسلامي حول عملية السلام.

وتطالب حركة طالبان بالإفراج عن أسراها وبانسحاب القوات المسلحة من معاقلها في المناطق القبلية لتحقيق تقدم في هذه المفاوضات. كما تطالب بتطبيق تفسيرها المتشدد للشريعة الإسلامية في هذا البلد المسلم الذي يبلغ عدد سكانه 180 مليون نسمة.

وكانت سينما "شاما" التي تبث منذ ثلاثين عاما أفلاما إباحية غربية وباكستانية أحرقت في 2012 خلال تظاهرات احتجاج على فيلم "برءاة المسلمين" الأمريكي المسيء للنبي محمد.

وتمتلك سينما "شاما" عائلة بيلور، إحدى أقوى العائلات في بيشاور، التي تعد من دعائم حزب اي.ان.بي القومي البشتوني المعروف بنزعته الغربية والليبرالية، لذلك فهو العدو اللدود للاحزاب الإسلامية وحركة طالبان.

وتخصص هذه السينما ثلاث حفلات يوميا للأفلام الإباحية في القاعة الخلفية البعيدة عن الانظار.

تعليق

تصويت
كيف ستكون نتيجة منتدى موسكو التشاوري الخاص بالأزمة السورية
الأكثر قراءة