زلزال الجزائر يودي بحياة 6 أشخاص وإصابة 420 آخرين مصدر لـ"عربي برس": مجدداً.. مجموعة مسلحة تابعة لـ"لواء الإسلام" تحاول خرق هدنة الوعر للمرة الأولى.. هروب 77 إثيوبي من سجن الرياض برلماني سوري لـ"عربي برس": ما يجري في غزة أول حرب حقيقية لنصر فلسطين شيوخ أمريكا يتسارعون بالتصويت "إيجاباً" لتمويل قبة الاحتلال الحديدية عشرات القتلى بإنفجار شرقي الصين " حفظاً للأمن القومي" الرئيس الأوكراني يسعى لإنتخابات برلمانية مبكرة أوباما يبيح "الدم الفلسطيني".. وغزة تواجه المحرقة الرئيس الألماني يأسف لفسل الهدنة الإنسانية في قطاع غزة .. ويدعو للحوار السياسي أوباما يؤكّد القطيعة مع بوش .. ويقرّ بتعذيب "الناس" بعد غياب .. فالكو يعود للملاعب لـ 15 - 20 دقيقة الاشتباك مع المقاومة يدخل 34 جندي إسرائيلي المشفى بينهم حالات خطرة الإرهاب يحصد 1669 عراقي ويصيب أكثر 2100 خلال شهر تموز فقط ميليشيا لحد تطلب القتال إلى جانب جيش الاحتلال !! الدولة الإسلامية تفرض على "الإعلاميين" شرقي سوريا الاعتراف بالخلافة اتفاق روسي أميركي على إنهاء "الحرب" الأوكرانية .. وبدء العملية السياسية سوريا: أسلحة "المعارضات" في أسواق تركيا جيش الاحتلال .. ذليل قراءة "متأنية" في خطاب العاهل السعودي العشائر العربية تنتفض على داعش... الشعيطات ترفع العلم السوري في "العمر "
هجوم على سينما تعرض أفلام إباحية في بيشاور يودي بحياة 13 شخص على الأقل
10:39

10:26

08:49

05:09

04:31

04:02

02:46

00:47

هجوم على سينما تعرض أفلام إباحية في بيشاور يودي بحياة 13 شخص على الأقل
12 شباط ,2014  12:53 صباحا
القسم : دولي
المصدر: عربي برس- وكالات

قم بتقييم المقالة :

أسفر هجوم على سينما تعرض أفلاما إباحية في مدينة بيشاور الباكستانية عن مقتل 13 شخصا على الأقل.

 وقد انفجرت ثلاث قنابل داخل سينما "شاما" وسط حوالى 80 شخصا كانوا يشاهدون عرضا بعد الظهر.

وأورد بيان لمستشفى بيشاور أن 13 شخصا قتلوا في الاعتداء الذي خلف أيضا عددا كبيرا من الجرحى..

ونفت القيادة المركزية لحركة طالبان الباكستانية التي بدأت في اوائل شباط/فبراير مفاوضات سلام مع حكومة اسلام اباد، أي تورط في هذا الاعتداء الجديد الذي اعتبره حزب عمران خان المعارص محاولة "لتعكير" عملية السلام.

وقبل عشرة أيام، تعرضت سينما أخرى في بيشاور هي "بيكتشر هاوس" لهجوم بالطريقة نفسها.

ونفت حركة طالبان أيضا أي تورط في هذا الهجوم الذي أعلنت مسؤوليتها عنه في وسائل الإعلام مجموعة مسلحة أخرى، ما يوحي بوجود انقسامات في إطار التمرد الإسلامي حول عملية السلام.

وتطالب حركة طالبان بالإفراج عن أسراها وبانسحاب القوات المسلحة من معاقلها في المناطق القبلية لتحقيق تقدم في هذه المفاوضات. كما تطالب بتطبيق تفسيرها المتشدد للشريعة الإسلامية في هذا البلد المسلم الذي يبلغ عدد سكانه 180 مليون نسمة.

وكانت سينما "شاما" التي تبث منذ ثلاثين عاما أفلاما إباحية غربية وباكستانية أحرقت في 2012 خلال تظاهرات احتجاج على فيلم "برءاة المسلمين" الأمريكي المسيء للنبي محمد.

وتمتلك سينما "شاما" عائلة بيلور، إحدى أقوى العائلات في بيشاور، التي تعد من دعائم حزب اي.ان.بي القومي البشتوني المعروف بنزعته الغربية والليبرالية، لذلك فهو العدو اللدود للاحزاب الإسلامية وحركة طالبان.

وتخصص هذه السينما ثلاث حفلات يوميا للأفلام الإباحية في القاعة الخلفية البعيدة عن الانظار.

تعليق

تصويت
هل ترى مؤشرات إنفصال للذارع العسكري في حركة حماس عن قيادتها السياسية؟
الأكثر قراءة