قراء عربي برس: في نهاية العدوان السعودي سيبقى اليمن موحدا الخارجية الروسية: أمريكا لن تنضم إلى «رباعية النورماندي» المفوضية العليا للإنتخابات السودانية تعلن عمر البشير رئيسا للبلاد مشعوذو "الحرية" وفكرة الاستنزاف السوري دمشق تطلب من وفد "م.ت.ف" تأجيل زيارته المقررة اليوم بشأن مخيم اليرموك هل تتسبب اليمن باشتعال الأوضاع بين الإيراني والسعودي؟ البدء بخطوات فعلية على طريق المصالحة الوطنية في الزبداني عندما يغضب أسياد السجاد التبريزي حرب شوارع في تعز..وبن عمر يتهم الرياض بعرقلة الاتفاق اليمني 30 جنديا عراقيا قضوا في الرمادي..و إيران الداعم العسكري الأفضل لبغداد موسكو تحذر كييف من ممارسات تعرقل العمل الدولي ظريف :خلافات واشنطن الداخلية لاتعفيها من التزامها الدولي تركي حسن: في معارك جسر الشغور المناورة إلى الخلف لا تعني الانسحاب دونتيسك: كييف تستخدم القنابل الحارقة بعد بيعتها لداعش.. حركة الشباب الصومالية تقتل أربعة مسؤولين بالروسي.. كيرشنير تغرد على توتير بان كي مون يحذر من مكافحة الهجرة غير الشرعية عسكريا إيران: الحصار السعودي على اليمن لن يستمر بدون رد السعودية وإسرائيل.. تلاقٍ على توطين داعش في اليمن آل خليفة في مواجهة السقوط.. حجج واهية لاعتقال المعارضين
هجوم على سينما تعرض أفلام إباحية في بيشاور يودي بحياة 13 شخص على الأقل
20:10

13:00

12:28

02:27

02:26

01:01

23:55

22:32

هجوم على سينما تعرض أفلام إباحية في بيشاور يودي بحياة 13 شخص على الأقل
12 شباط ,2014  12:53 صباحا
القسم : دولي
المصدر: عربي برس- وكالات

قم بتقييم المقالة :

أسفر هجوم على سينما تعرض أفلاما إباحية في مدينة بيشاور الباكستانية عن مقتل 13 شخصا على الأقل.

 وقد انفجرت ثلاث قنابل داخل سينما "شاما" وسط حوالى 80 شخصا كانوا يشاهدون عرضا بعد الظهر.

وأورد بيان لمستشفى بيشاور أن 13 شخصا قتلوا في الاعتداء الذي خلف أيضا عددا كبيرا من الجرحى..

ونفت القيادة المركزية لحركة طالبان الباكستانية التي بدأت في اوائل شباط/فبراير مفاوضات سلام مع حكومة اسلام اباد، أي تورط في هذا الاعتداء الجديد الذي اعتبره حزب عمران خان المعارص محاولة "لتعكير" عملية السلام.

وقبل عشرة أيام، تعرضت سينما أخرى في بيشاور هي "بيكتشر هاوس" لهجوم بالطريقة نفسها.

ونفت حركة طالبان أيضا أي تورط في هذا الهجوم الذي أعلنت مسؤوليتها عنه في وسائل الإعلام مجموعة مسلحة أخرى، ما يوحي بوجود انقسامات في إطار التمرد الإسلامي حول عملية السلام.

وتطالب حركة طالبان بالإفراج عن أسراها وبانسحاب القوات المسلحة من معاقلها في المناطق القبلية لتحقيق تقدم في هذه المفاوضات. كما تطالب بتطبيق تفسيرها المتشدد للشريعة الإسلامية في هذا البلد المسلم الذي يبلغ عدد سكانه 180 مليون نسمة.

وكانت سينما "شاما" التي تبث منذ ثلاثين عاما أفلاما إباحية غربية وباكستانية أحرقت في 2012 خلال تظاهرات احتجاج على فيلم "برءاة المسلمين" الأمريكي المسيء للنبي محمد.

وتمتلك سينما "شاما" عائلة بيلور، إحدى أقوى العائلات في بيشاور، التي تعد من دعائم حزب اي.ان.بي القومي البشتوني المعروف بنزعته الغربية والليبرالية، لذلك فهو العدو اللدود للاحزاب الإسلامية وحركة طالبان.

وتخصص هذه السينما ثلاث حفلات يوميا للأفلام الإباحية في القاعة الخلفية البعيدة عن الانظار.

تعليق

تصويت
الهدف من معركة جسر الشغور
الأكثر قراءة